كراسي - kraassi
مجلة : تشكيلية - أدبية
غير مرتبطة بمواعيد تحديث
ثابتة



رئيس التحرير : فتحي العريبي
فنان وكاتب تشكيلي ليبي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ااا    عدد تجريبي لاستبيان أراء المتصفحين   ااا  
fabigraph@yahoo.com
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 


لعبة الكراسي الموسيقية
ااا  تعريف الكرسي   ااا
 

تستخدم الكراسي كما هو معروف للجلوس عليها ، والسؤال الذي ظل يحيرنا عند إنشاء هذه المجلة الإلكترونية  المعنية بالكرسي والكراسي أيًا كان شكلها أو حجمها أو موطنها أو تاريخها - السؤال : هل ثمة علاقة بين الجالس والكرسي ، وأيهما أهم الجالس أم المجلوس عليه ؟

الإجابة ليست سهلة !!  إذ يري الساخرون ان للكراسي تأثيرها الطاغي علينا نحن البشر من دون استثناء فهي تتدخل في صياغة تشكيل شخصيتنا وطريقة تفكيرنا ونظرتنا للآخرين ونظرتهم إلينا بل وللكراسي تأثير لا يقاوم علي سلوكياتنا وأفعالنا فنحن علي الكراسي لنا امتيازات علي عكس أن نكون بدونها.. ويبقي الكرسي بلا منازع هو الأهم.
 

 

نتذكر ونحن صغار أننا كنا نتسابق إلي سيارة الوالد لكي نحتل الكرسي الأمامي ، وكنا نتشاجر بالصوت والصورة باللكمات والشتائم علي من له الأحقية !! الذي يسبق أم الأكبر سنا بيننا من الأولاد والبنات، وبغض النظر عن الجنس كان الأكبر هو الذي له حق الجلوس في المقعد الأمامي .

 كنا نشعر بأن من يركب إلي جوار مقعد القيادة بالسيارة هو الأفضل والأحسن والأقرب إلي قلب الوالد مع أن إحصائيات المرور تؤكد بأن الكرسي الأمامي أخطر من الكراسي الخلفية ومع كل ما قيل في مسألة الخطر الذي يهدد الجالس علي الكرسي الأمامي في السيارة وغيرها  من مجالس السيطرة ظل  هذا الكرسي يستحق كل هذا العناء وما أكثر الذين ماتوا عليه أو استماتوا من أجله.

بتصرف محدود عن
د. خالد القحص
QAHAS@hotmail.com

 



اللوحة للفنان : منصور الهبر



 




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فهرس العدد التجريبي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أرشيف المجلة
السنة الأولي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الصفحة الرئيسة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    
ااا 
الناشر : مرسم عش الحمامة  ااا
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ